Seo
أخبار ساخنة

شرح طريقة عمل روت لاي هاتف اندرويد - how root android

جوجل
الصفحة الرئيسية
الهواتف مثلها مثل اي جهاز لديها نظام تشغيل ، و كما نعلم فهواتف الاندرويد تشتغل بنظام مفتوح المصدر ، لكن للحصول على صلاحيات متقدمة ، علينا التعرف على طريقة عمل روت لاي هاتف سامسونج اندرويد ، حيث من خلال هاته العملية يمكنك التحكم كليا في الهاتف الخاص بك ، و طبعا يكون هذا حسب الحاجة و ليس مزحة لتقوم بها ، و ما سنقوم به اليوم عمل طريقة عمل روت عن طريق الكمبيوتر بافضل البرامج الموثوقة .
أفضل 10 برامج روت لهواتف الأندرويد بإستعمال الكمبيوتر - Root Android PC

في الكثير من الحالات يعاني مستخدموا اندرويد مثلا من : امتلاء ذاكرة التخزين الداخلية ، فيحتاجون الى تثبيت تطبيقتاهم الجديد على بطاقة الذاكرة الخارجية ، وهذا امر في كلها يحتاج منا الحصول على صلاحيات Root ، مثلا هناك شركات مثل سامسونج تثقل كاهل الموبايل ، بوضع كثير التطبيقات المثبتة مسبقا ؟ و من اجل حذفها نهائيا نحتاج طبعا الى صلاحيات الروت ، وهناك العديد من الميزات التي يمكن توفيرها عن طريق هاته الخاصية ، مثل تثبيت التطبيقات الغير متوافقة مع اصدار جهاز و غيرها .

ما هي طريقة عمل روت لاي هاتف اندرويد ؟

يمكنك استخدام أدوات الروت بطريقتين ؟ اما عن طريق الكمبيوتر أو بدون الحجاة كمبيوتر ! و هذا حسب اصدارات الاجهزة و اختلاف طرق عمل الروت لها ، و في هذا المقال جمعت لكم افضل برامج لا يوجد بها اي مشاكل من اجل الحصول على صلاحيات الروت في هاتفك الاندرويد .

1 - عمل روت لاي هاتف اندرويد عبر برنامج Kingo Root 

باستخدام برنامج الروت للكمبيوتر الشخصي ، يمكنك عمل جذر  لجهاز الاندرويد الخاص بك بسهولة ، وهو متوافق مع معظم الأجهزة الذكية الجديدة و القديمة منها ، و يمكنك تحميله مباشرة ' من هنا '

الإيجابيات:

  • عملية جلب صلاحيات الروت تتم بسرعة كبيرة و بدون الضغط على الهاتف
  • لا تحتاج ان تكون خبير للعمل على هذا البرنامج
  • يفيدك في معرفة اذا كان جهازك يقبل العملية من عدمها
  • لا يؤثر على العتاد الداخلي للجوال الخاص بك

سلبيات:

  • بعض أجهزة الأندرويد لا تدعم العمل على هذا البرنامج.


2 - عمل روت لاي هاتف اندرويد عبر برنامج iRoot

بالحديث عن iRoot لأجهزة أندرويد باستخدام كمبيوتر شخصي ، يسمح هذا الاخير لنا بتحسين اداء العملية بسهولة تامة و بامان مثل البرنامج الذي قبله ، كما يمكننا ايضا من تفعيل جميع الميزات على الهاتف بدون اي نقائص تذكر ، و بإمكانك تحميله ' من هنا '

الإيجابيات:

  • يمكنك عمل روت لجهازك بدون إنترنت بمجرد تحميل البرنامج 
  • لا يتطلب الكثير من المهارات فهي مجرد ضغطات زر

سلبيات:

  • لدى iroot فرص أكبر لإفساد bootloader ، بينما أنت تعمل روت لهاتفك .
  • في بعض الاحيان يطيل البرنامج العملية و هذا قد يؤثر على حرارة هاتفك

3 - عمل روت لاي هاتف اندرويد عبر برنامج Root Master

مثل أي تطبيق آخر لعمل روت لهواتف الاندرويد ، روت ماستر يمكن أن يساعدك على عمل روت فى النظام الاساسي من الجهاز الخاص بك ، بحيث يمكنك من الحصول على إذن لترويت هاتفك الاندرويد ! طبعا و هو برنامج يمكن تحميل بسهولة على الكمبيوتر الخاص بنا ، و يمكنك تحميله ' من هنا '

الإيجابيات:

  • يمكنك الحصول على تصريح لتحميل المزيد من التطبيقات على هاتفك .
  • يقوم بالعملية بسرعة كبيرة جدا
  • طريقة استخدامه سهلة جداََ

سلبيات:

  • البرنامج لا يضمن روت آمن وربما يعطل الهاتف الخاص بك.
  • كما ذكر أن البرنامج غير متوافق مع جميع الموبايلات .

4 - عمل روت لاي هاتف اندرويد عبر برنامج One Click Root

المعروف سابقا باسم المنقذ ، حيث يمكن روت بنقرة واحدة و لديه تعليمات بسيطة و سهلة ، كما لديهم دعم على مدار الساعة لضمان التوجيه الآمن لأجهزة الأندرويد ، و يمكنك تحميله ' من هنا ' .

الإيجابيات:

  • إنهم يقدمون دعم العملاء على مدار الساعة
  • نقرة واحدة تمكنك من الحصول على روت لجهازك و عملية حفظ النظام بالمجان

سلبيات:

  • لا يمكنك إلغاء تثبيت هذا التطبيق ، بمجرد عمل روت للجهاز  الخاص بك مع هذا البرنامج فلا يمكن حذفه
  • انها تعمل فقط ل أندرويد الإصدار 3 أو أعلى ، و اظن ان هذا ليس عائق ؟ بحيث معظم الاشخاص يملكون هواتف اصدار اندرويد 6.0 مارشميلو فما فوق بنسبة 95% .

5 - عمل روت لاي هاتف اندرويد عبر برنامج King Root

كينجو روت هو أحد البرامج الرائجة بالنسبة للملاك الحواسيب ، حيث ان هذا الاخيرة يعتبر اداة سهلة الاستعمال ، بتصميم بسيط و جميل جدا ، و طبعا هو يساندنا في الحصول على الصلاحيات الكاملة للهاتف ، و يمكنك تحميله ' من هنا ' .

الإيجابيات:

  • لديها واجهة سهلة ومريحة للمستخدم.
  • يدعم مختلف أجهزة الاندرويد. 

سلبيات:

  • هناك فرصة كبيرة لافساد هاتفك الاندرويد عن طريق هذا البرنامج
  • لا توجد تحديثات كبيرة للبرنامج و التطبيق الخاص به

6 - عمل روت لهاتف أندرويد عن طريق برنامج CF Auto Root

لم يكن هذا البرنامج ضمن القائمة ، كون اني كنت قد وضعته في موضوع مستقل لكن ، اردت اليوم ان اضيفه للقائمة كونه الافضل في عملية الروت و يمتيز بالامان و السرعة ، لكنه لا يدعم كل الهواتف ، و الجميل انك لست بحاجة لتحميل البرنامج او كذا ، فاولا عليك كتابة اسم هاتفك لترى هل الشركة قد سبق و طورت ملف روت او لا ، و كذا تختصر الوقت و الجهد في هاته العملية البسيطة ، و لم ارد ان اكتب مقال طويل عن الطريقة كونها معقدة لكن سهلة في نفس الوقت ، لذا اليك الشرح التالي لعملية الروت لهاتفك الاندرويد .


كانت هاته هي كل البرامج مع ذكر محاسنها و مشاكلها ، و كما تعرفون الروت ليس بالشيء الكبير الذي قد أنصحك بعمله لهاتفك الذكي ، حيث ان جربت هاته البرامج و لم ينجح معك لروت ، لا انصحك بتثبيت كثير التطبيقات الاخرى ، لان اجبار الهاتف على عملية الروت قد يفسد بعض القطع الداخلية بسبب ارتفاع درجة الحرارة .

7 - شرح طريقة حذف Root من هواتف اندرويد

اولا - ما هي فائدة نزع الروت من هاتفك اندرويد ؟

بهدف تشغيل بعض تطبيقات اندرويد ،او بسبب بعض الشروحات التي تجدها على الويب ، يشجعك اصحاب المواقع على القيام بعملية تروييت موبايل، لكن في النهاية ستجد نفسك مرغم على حذف الروت نهائيا و التخلص منها، خصوصا في هواتف مثل اجهزة سامسونج سلسلة النوت و الـ A، حيث يظهر المثلث الاصفر عن تشغيل الموبايل .

بهدف التخلص من الروت نهائيا من جميع هواتف الاندرويد ، و القيام بعملية تصفيير عداد الموبايل، طبعا مع إستعادة الضمان الخاصة بالهاتف الذكي، سنقوم باستخدام اقوى برنامج متوفر على الويب الذي يحتاج منا العمل على الكمبيوتر، و هذا البرنامج ينجح مع 95 بالمئة من هواتف الاندرويد، و كذا ستعمل الطريقة ان شاء الله مع معظم الزوار الذين يتابعون هذا الموضوع، و سنزودكم أيضا بتطبيق اندرويد قديم نوعا ما لكنه مفيد لهاته العملية، لذا ستكون لك الفرصة في تجريب الطريقتين في موضوع اليوم، و كل هذا سيكون في شرح فيديو بسيط كنت نشرته منذ مدة و اردت مشاركته معكم في هذا المقال مرة واحدة .

ثانيا - شرح بالفيديو طريقة حذف الروت ؟

 

ثالثا - تحميل برامج حذف الروت نهائيا من هواتف الاندرويد

  1. تحميل تطبيق اندرويد لحذف Root من هواتف اندرويد على موقع Amni8
  2. تحميل برنامج كمبيوتر لحذف Root من هواتف اندرويد على موقع Amni8

هل إستفدتم ،

لا تنسوا مشاركة الموضوع على مواقع التواصل ،

و هذا أقل دعم ننتظره منكم أيها الرائعون ،

شكرا لكم 😍
google-playkhamsatmostaqltradent